المستشار روفائيل بولس
المستشار روفائيل بولس


رئيس حزب مصر القومي: دعم الأحزاب ماديًا محور هام لإثراء الحياة السياسية

نسرين العسال

الإثنين، 22 مايو 2023 - 02:03 ص

قال المستشار روفائيل بولس تاضروس رئيس حزب مصر القومى نحن نشارك اليوم بصدى الشق السياسى وشأن الأحزاب السياسية بالتحديد سيكون محور حديثنا كحزب عن قانون الأحزاب السياسية الذى أنشأ عام ١٩٧٧ نظرا لكونه قانون ملىء  بالشوائب التى لاتتفق تماما مع دستور ٢٠١٤.
وأضاف أن مسالة الدعم المادى للاحزاب أمر محور غاية فى الاهمية خاصة أن فى مصر تقريباً ١٠٤ أحزاب أو أكثر فى حاجة إلى الدعم المادى من الدولة حتى يستطيع الحزب مواكبة تكاليف المقرات.
وأوضح على هامش جلسة الاحزاب السياسية الثانية بالحوار الوطنى أن بالأحزاب ركود كبير جداً ويرجع ذلك إلى عدم الدعم وضعف الامكانيات إلى جانب وجود أحزاب بلا مقرات .

وتابع إذن كيف تمارس تلك الاحزاب عملها السياسى على اكمل وجه وهى تفتقر للامكانيات؟ فجميع ذلك يتطلب إلى ندوات وأنشطة  ولكن مع الدعم المناسب، مضيفاً كيف ستعمل الأحزاب على إثراء سياسى لدى الشباب، مشيراً إلى أنه بالفعل أصبح هناك ضرورة ملحة للدعم وخاصة أن المادة الخامسة من الدستور تنص على أن الحزب السياسى يشارك الدولة فى القرارات السياسية والاقتصادية وفى كافة المجالات ولذلك فكيف إذن ستشارك الدولة وهى عاجزة عن تحمل النفقات .

وأكد أن من الناحية اللوجستية لابد من إعطاء الأحزاب الفرصة بكافة اتجاهاتها والسماح للأحزاب أيضاً عقد ندوات فى شتى مراكز الشباب والأندية والمعاهد والجامعات، حتى يصبح الشاب لديه الانتماء الكامل لبلده .

وعلى التوازى تنطلق جلسة المحليات تحت عنوان قانون المجالس الشعبية المحلية بحضور كثيف ومشاركة متنوعة من مختلف التيارات والقوى السياسية والفئات، وعدد من ممثلي دول ومنظمات دولية مختلفة.
كما انتهت الجلسات النقاشية بالحوار الوطني الاسبوع الماضى، واجتمع الجميع على قلب وطن واحد خلال جلسات ممتدة استمرت قرابة الـ42 ساعة انعقاد؛ كان الهدف منها هو التوافق على حلول لقضايا شكّلت أولويات هامة لدى المواطنين.
اقرا ايضاً| «حزب مصر القومي» يُشيد بقرارات الحكومة بشأن أسعار السلع

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة